TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

3 أحداث مرتقبة بالأسواق العالمية خلال الأسبوع المقبل

3 أحداث مرتقبة بالأسواق العالمية خلال الأسبوع المقبل
جانيت يلين رئيسة الاحتياطي الفيدرالي، وماريو دراجي رئيس المركزي الأوروبي

من: نهى النحاس

مباشر: تتجه أنظار المستثمرين، الأسبوع المقبل، نحو رؤساء البنوك المركزية خلال اجتماعهم في "جاكسون هول"، حيث يترقب المستثمرون التصريحات بشأن السياسة النقدية.

كما سيتم الإعلان عن بعض البيانات الاقتصادية في أوروبا والولايات المتحدة، والتي تتنوع بين بيانات النشاط الصناعي وأسعار المنازل.

مؤتمر "جاكسون هول"

تُعقد الندوة السنوية لمؤتمر "جاكسون هول" للعام الجاري خلال الفترة من 24 وحتى 26 أغسطس، تحت عنوان: "تعزيز الاقتصاد العالمي الديناميكي".

ويحضر الاجتماعات رئيسة الاحتياطي الفيدرالي جانيت يلين، ورئيس المركزي الأوروبي ماريو دراجي.

وكانت تقارير صحفية قد أفادت بأن رئيس البنك المركزي الأوروبي لن يُقدم أي رسائل جديدة بشأن السياسة النقدية، وأنه سوف يركز على موضوع المؤتمر والذي يهتم بأداء الاقتصاد العالمي.

وكان ماريو دراجي صرح في شهر يونيو، بأن سياسات التحفيز للبنك تعمل بشكل جيد، وستنتهي بشكل تدريجي مع تسارع أداء الاقتصاد.

تطورات نشاط  التصنيع

تعلن عدد من الدول الأوروبية (فرنسا-ألمانيا)، إلى جانب منطقة اليورو عن بيانات مؤشر "ماركت" لمديري مشتريات التصنيع الأولية، يوم الأربعاء المقبل.

وكان النشاط الاقتصادي في منطقة اليورو قد تراجع خلال يوليو الماضي لأدنى مستوى في 6 أشهر.

وكشفت البيانات أن النشاط الاقتصادي لمنطقة اليورو تراجع إلى مستوى 55.7 نقطة خلال شهر يوليو الماضي، مقابل 56.3 نقطة خلال شهر يونيو.

كما ستعلن الولايات المتحدة بيانات النشاط الصناعي لديها في اليوم نفسه مع توقعات ارتفاعه عند مستويات يوليو الماضي.

وكان النشاط الصناعي بالولايات المتحدة ارتفع لأعلى مستوى في 4 أشهر خلال شهر يوليو عند 53.2 نقطة.

بيانات أمريكية

تُعلن الولايات المتحدة الأمريكية عن عدد من البيانات الاقتصادية خلال الأسبوع المقبل، ويرتكز معظمها على بيانات خاصة بالمنازل.

وسيتم الإفصاح يوم الثلاثاء المقبل عن بيانات أسعار المنازل الأمريكية خلال شهر يونيو مع توقعات أن ترتفع عند نفس مستويات مايو وتُسجل 0.4%.

وفي يوم الأربعاء سيتم الكشف عن بيانات مبيعات المنازل الأمريكية الجديدة خلال شهر يوليو مع توقعات نموها بعد أن تراجعت عند 610 آلاف وحدة سكنية خلال شهر يونيو.

كما سيتم الإعلان عن بيانات طلبيات السلع المعمرة، حيث تُشير التوقعات إلى أنها ستسجل تراجعاً، وذلك بعد أن شهدت ارتفاعاً قوياً بنسبة 6.5% في يونيو الماضي.